lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

احترفي فن تطبيق الحمرة المات Matte ببراعة!

كل شيء في عالم الشفاه رائج هذا الربيع، الألوان على مختلف تدرجاتها، والتركيبات المتنوعة من الكريمية إلى اللماعة والمات... لا نخفي عليك سراً، بالرغم من أن حمرة الشفاه اللماعة مثيرة للغاية وقد عادت هذا الموسم بقوة، إلا أننا لم نتمكن بعد من التخلي عن شغفنا الكبير بالحمرة المات التي سيطرت في الموسم الماضي ومازالت مستمرة في الهيمنة لربيع 2017.

وعلى الرغم من أنك قد تكونين من اللاتي جرّبن تطبيقها في الأشهر القليلة الماضية، إلا أنك من دون شك قد واجهت بعض المشكلات والعقبات مثل التلطخ والشفاه الجافة وآثار التشققات الجلدية على الفم، وذلك إن لم تتبعي الأسس المحتمة عليك لتنجحي في هذا الستايل من الحمرة وهي تأتي على الشكل التالي:

كوني على أشد الاستعداد: استخدمي قطعة قماش دافئة لتمرريها على شفتيك بلطف لإزالة خلايا الشفتين الميتة، حيث إن أحمر الشفاه غير اللامع لا يسهم فقط في ازدياد جفاف فمك، بل يبرز ذلك بشكل واضح، وبوسعك أيضاً استبدال هذه الخطوة بالمقشر وتقشري شفتيك.

الترطيب: قبل بدئك بتطبيق ماكياجك، ضعي مرطب الشفاه على شفتيك واتركيه حتى تنتهي من باقي خطوات ماكياجك، ففي هذه الفترة ستتشرب الشفتان البلسم المرطب وستصبحان أكثر طراوة.

املئي الخطوط: طبقي البرايمر على شفتيك لإعطاء المظهر المثالي لأحمر الشفاه، حيث يعمل البرايمر على سد الخطوط الدقيقة الموجودة في الشفاه، ويمنحها المظهر الأملس، مما يعطيها مظهراً نهائياً مثالياً.

طبقي أحمر الشفاه: ضعي أحمر الشفاه المات من اختيارك، ولكن احرصي أثناء التطبيق على وضع طبقة واحدة بتمريرة واحدة فقط أيضاً، فأحمر الشفاه غير اللامع يظهر بشكل متعرج ويثير الفوضى إذا تم تطبيقه بكمية أكبر من المطلوب.

استخدمي الكونسيلر: مرري خافي العيوب حول شفتيكِ بلطف، للتخلص من أي أخطاء حدثت أثناء تطبيق أحمر الشفاه، مع وضع حدّ فاصل بين الشفتين وطبقة البشرة المحيطة بهما، مما يعزز مظهر أحمر الشفاه ويبرزه بشكل أكثر أنوثة وجاذبية.


advertising picture

اقرأ أيضا