lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

إياكم وقوت المواطنين - بقلم: يوسف الرفاعي

بقلم: يوسف الرفاعي

إليكم من قديم ماكتبت، حيث أن هناك الكثير من الأمور والوقائع التي مازالت ماثلة رغم مرور حوالي 10 سنوات عليها.

إياكم وقوت المواطنين

تفجرت في الشهر الماضي موسيقى حزينة، ألا وهي الحديث عن العجز في ميزانية الدولة والذي ينذر بكارثة على الجميع، حتى تخيلنا أننا قد نصل إلى خط الفقر مثل غالبية الشعب الهندي، ولن نقول مثل الشعب الصيني كونه شعباً عملياً وذكياً، أما شعبنا فهو كسول وبليد، لكن هذه الأزمة قد تجعله يتغير للأحسن بدلاً من بقائه «آيلاً» للسقوط.

الحمد لله وجد خبراؤنا حلاً سريعاً لخفض المصاريف، حيث بادر صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله، بإعطاء أوامره السامية بخفض ميزانية الديوان الأميري، ثم تعالت صيحات البعض مطالبةً بزيادة أسعار الكهرباء والبنزين والديزل والماء، إضافة إلى الحاجة الملحة لترشيد الإنفاق من خلال خفض نفقات المسؤولين مثل بدلات السيارات وتذاكر السفر والمدارس الخاصة ونوادي «الچم»، وأهم قطاع متهم بالصرف هو القطاع النفطي.

أما رواتب المواطنين والتموين المدعوم وغيرهما من المتطلبات الحيوية فإنها تعد «خطاً أحمر»، وعليكم بالحذر من المساس بقوت المواطنين، فزيادة أسعار البنزين والكهرباء مقدور عليها، أما ما يمس أمن وأمان المواطن فهو شأن يفترض عدم المساس به.. نحن نريد جدية في ترشيد المصاريف، نريد قراراً يطبق على الجميع لا أن يؤخذ بانفعال ثم سرعان ما يتلاشى مفعوله.

معضلة البلدية

في البلدية كانت الأمور غير سليمة، أما في العهد الجديد مع إدارة م.أحمد المنفوحي فسوف تختلف الأوضاع إلى الأحسن، لاسيما أن هذا الرجل يعمل بجد واجتهاد، كما أنه مطلع على كل دقائق الأمور في هذه الجهة المهمة، ولديه القدرة على قيادتها نحو الإنجاز والتطوير.

الإدارة السابقة كانت لها سلبياتها دون أن تقدم لنا أية إيجابيات، أهم تلك السلبيات الترخيص ببناء ناطحات سحاب دون إلزام أصحابها بتوفير مواقف سيارات، مما حدا بالمستأجرين على إيقاف سياراتهم في أماكن خاطئة، فازدادت مشكلات الزحام وارتفعت مخالفات المرور.

يفترض أن يكون لكل برج أماكن محددة لمواقف السيارات وهو أمر إلزامي، وإذا لم تتوافر المواقف في ذات المبنى يجب إلزام صاحبه بشراء أرض مجاورة لبناء المواقف المطلوبة، حتى لا تترك الأمور سايبة دون حلول.

نحن نثق بحسن إدارة م.المنفوحي، وبقدرته على إصلاح ما أفسدته الإدارة السابقة.. ادعوا له بالتوفيق.

advertising picture

اقرأ أيضا