lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

بول كا تطلق مجموعة الأزياء الجديدة لخريف وشتاء 2017 في دبي

شكّل عرض مجموعة أزياء بول كا لموسم خريف وشتاء 2017 حدثاً لا يمكن نسيانه – حضر هذا الحفل أهم المحررين الصحفيين، الشخصيات المؤثرة وشبكات التلفزة للاحتفال بأحدث ما تعرضه الدار.

دُعيَ الحاضرون إلى "أتيلييه إم" (Atelier M) على الرصيف 7 في المارينا للتعرّف على 20 قطعة من مجموعة دار بول كا عالية الأناقة والمستوحاة من الطابع الباريسي لموسم خريف وشتاء 2017. اختلط ممثلو وسائل الإعلام واكتشفوا المجموعة الجديدة والغنيّة، كما تلمّسوا الأنوثة المرهفة للأقمشة، وعبّروا عن إعجابهم بالتفاصيل المميزة في الملابس.

خلال سعيها في صفحات التاريخ بحثاً عن أعمال التزيين والشكل المنظّم، استمدّت مديرة الإبداع الفني أليثيا سبوري-زامبيتي الإلهام من أول انطباع تتركه باريس على أي زائر: هي معجزة فارهة وغنية للهندسة المعمارية، حيث الماضي والحاضر يتعايشان في ظل النور الذهبي للثريّات وأنوار الشوارع. يصبح التاريخ مرآة تعكس الحركات والشخصيات التي جعلت من باريس رمزاً للأناقة لعدة قرون، لكن أيضاً منارة أبدية تحدد وجهة مستقبلها. وكما في عالم الموضة والأزياء، من بلاط لويس الرابع عشر إلى فتيات "الغارسون" (garçonnes) المتحررات في حقبة العشرينات الصاخبة، ومن صعود مصممي الأزياء في الخمسينات إلى وفرة وغنى حقبة نابوليون الثالث، تأخذ بعين الاعتبار ثراء الماضي ونقاء صفحة بيضاء بانتظار الكتابة عليها من دون أي إحساس بالحنين.

تبرز امرأة بول كا المقتدرة والمثقفة، النشيطة والأنيقة، من الطابع العصري الذي تمت حياكته في جميع أقمشة هذه المجموعة التي تعيد ربط باريس بجذورها الضاربة عميقاً في الأناقة والرقي. تمهّد البنية المنظّمة الطريق، وتظهر مع معاطف بطيّات دقيقة تلف وتغمر الجسم كاحتضان من أقمشة محسوسة ومترفة.

أما ثراء المواد المصممة خصيصاً فيضفي لمسة عصرية إلى تصاميم كلاسيكية غير حقيقية: باريسية في جوهرها ولكن بالتأكيد مع التطلع إلى المستقبل. أخيراً، وباللعب على فكرة الاختباء على مرأى الجميع، يرتقي الجوهر الباريسي إلى مستوى أي مناسبة.

لكي تعكس الهوية متعددة الأوجه لامرأة بول كا، تم إتقان الأكسسوارات التي ترافق المجموعة من جلد عالي اللمعان وحائز على براءة اختراع. ترقص معادن منصهرة إلى جانب جلد ثعبان البايتون وجلود أحذية برأس دقيق وناعم، كعوب كمرآة تبرق مع كل خطوة. هنا وهناك، يصبح بريق الضوء المنعكس لمسة تكشف عن تفاصيل معقّدة ترمز إلى التراث. الدرس المكتسب صار واضحاً: الماضي والمستقبل هما على حد سواء في خدمة الأناقة، وامرأة بول كا هي من يحتضنها.

لمحة عن بول كا

تأسست بول كا منذ ثلاثين عاماً وهي دار فرنسية مستقلة للأزياء النسائية الجاهزة. تعتبر هذه العلامة التجارية رمزاً لأرقى مستويات الأناقة الفرنسية، يتكوّن تميّزها من مراجع في عالم الموضة والأزياء، تصاميم غرافيكية، خطوط واضحة ورقيّ يتبع أسلوب المدن. تنشط بول كا في 56 دولة من خلال 350 نقطة بيع و60 متجراً وزاوية مخصصين للعلامة التجارية، وبلغت دورتها مالية 50 مليون يورو. منذ 2011، يحظى تطور بول كا بدعم من "تشاينج كابيتال" (Change Capital)، وهي صندوق استثماري خاص مقره في لندن.

advertising picture

اقرأ أيضا