lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

فيرساتشي.. تعكس رؤيتها الخاصة لهذا العالم: الحب أولاً ومعه السلام

رسالة دوناتيلا فيرساتشي المديرة الإبداعية لدار Versace بدت واضحة فتخلّت عن أسلوب الإشارات والرسائل غير المباشرة، وعبّرت بشكل واضح عن هواجسها وأمنياتها: فهي تريد للعالم أن يغدو أفضل وأن يتخلص من كل الأزمات، لذلك جاءت تشكيلتها قوية، مبتكرة زيّنتها بكلمات تعكس رؤيتها الخاصة لهذا العالم: الحب أولاً ومعه السلام.

هي تريد دوماً لامرأتها أن تكون قوية .. واثقة، لا تعرف الخذلان أو الاستسلام، وقد عبّرت عن هذه الصفات من خلال التصاميم العصرية البعيدة عن الجمود، ومزيج الألوان غير البديهي، والماكياج السموكي الجذاب، والشعر الملون بخصل صفراء أو حمراء أو زرقاء.

كل القطع التي تخللت العرض جاءت لتثبت قوة امرأة فيرساتشي وجرأتها، فبرزت الفساتين النهارية بطبعة المربعات باللونين الأسود والأصفر، والأطقم الصوفية ذات النقشات الهندسية الملونة، وفساتين اللون الواحد التي تليق بحفلات الكوكتيل، والمعاطف الطويلة، بعضها بقصة فضفاضة واسعة وبعضها الآخر مرفقة بحزام للخصر.

وعلى الرغم من أن التأثيرات الذكورية ظهرت واضحة في هذه التشكيلة، إلا أنها لم تخلُ في الوقت نفسه من الملامح الأنثوية المثيرة التي تجلّت في الأقمشة الشفافة، وقصات الكتف الواحد والفرو الذي ظهر على شكل سترات ملونة أو ياقات عريضة.

advertising picture

اقرأ أيضا