lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

الأكاديمية الدولية للإعلام تختتم دورة التقديم الإذاعي والتلفزيوني

اختتمت الأكاديمية الدولية للإعلام دورة التقديم الإذاعي والتلفزيوني والتي أقامتها بمقر الأكاديمية بحضور عدد من المتدربين المهتمين بدخول عالم التقديم واكتساب خبرات تؤهلهم للعمل بكل ثقة في عالم التقديم.

وتعتبر هذه الدورة من الدورات المتخصصة التي تقدمها الأكاديمية بشكل منتظم، والتي تلاقي إقبالاً كبيراً وطلباً متزايداً، وذلك لما تتضمنه من مهارات وتدريبات عملية يتم تحديثها وتطويرها لتتناسب مع تطور العمل التلفزيوني والتي يستفيد منها أيضاً موظفو التسويق الذين يريدون التحدث أمام الجمهور والتأثير عليهم.

وقد تناولت الدورة خصائص التقديم وأساليبه، وقواعد تقديم البرامج الإخبارية والحوارية باستخدام جهاز القارىء الآلي، ومنها إلى تدريبات عملية على فن التقديم وضبط سلامة اللغة وتعلم قواعد النحو، وقد تدرب المشاركون على كيفية التحكم في مخارج الأحرف والنطق والإلقاء الصحيح، وكيفية التحكم في التنفس واستخدام الفواصل والنقاط في النص، ومهارات التعامل مع الضيوف والسلوكيات الواجب اتباعها داخل الأستوديو، بالإضافة إلى تدريبات عملية على كسر حاجز الرهبة أمام الكاميرا والتحدث خلف المايكروفون.

هذا إلى جانب تدريبات وتطبيقات عملية مكثفة داخل أستوديو التقديم المعد خصيصاً لمثل هذه الدورات، وهذه المهارات المكتسبة سوف تؤهلهم لتحقيق عناصر الإثارة و التشويق أثناء التقديم سواء كان إذاعياً أو تلفزيونياً .

وقام بالتدريب نخبة من رواد الإعلام والتقديم بالكويت مثل الإعلامي بسام الجزاف وسلامة عيسى وعلاء عبدالحميد.

وقد أعرب المشاركون عن سعادتهم مؤكدين على الاستمرار في إقامة تلك الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم الفنية والخلاقة للأفكار والإبداعات، وقام يوسف الرفاعي مدير عام الأكاديمية بتسليم شهادات إتمام الدورة للمشاركين.

advertising picture

اقرأ أيضا