lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

الإفراج السريع عن مشاعرك يخلصك ممن بثور وجهك

  • العلاقة الوثيقة بين الانتكاسات العاطفية والتهيج الجلدي
  • علاج حبّ الشباب بحكمة الجسم والعقل
  • انتشار حب الشباب على الجانب الأيسر يدل على مخاوف متعلقة بالعواطف
  • الجانب الأيمن يرمز للمخاوف حول المال والعمل والدخل والمدرسة
  • لشفاء بشرتك تأكدي من تنقية التهيّج العاطفي 100٪
  • 
أسبوعان الوقت اللازم للإفراج العاطفي عن مشاعرك ومخاوفك و رؤية التحسّن على محيّاك


الحقيقة التي يصعب طمسها هي أن بشرتك بمثابة الترمومتر العاطفي لمشاعرك، وهي مؤشر لحالتك العقلية، ومدى رفاهيتك الجسمانية والذهنية، و لا شك أن البشرة والجلد أيضاً هما أكبر الأعضاء في الجسم البشري مساحة، لأنهما يشكلان الحدود التي تفصل بين جسمك والعالم الخارجي، والبيئة المحيطة بك، مما يعكس لنفسك وللآخرين صورة واضحة عن حالتك العاطفية والشعورية والإطار العقلي الذي تتبلور فيه حياتك، ومن هنا ندرك الأهمية البالغة للبشرة.


والإصابة بالأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب، يمكن أن تثير عاصفة من المشاعر المؤلمة، كما تسبب حالة ضبابية من الخجل والارتباك خاصة إذا كانت المرأة المصابة بهذه المشكلة كثيرة الاحتكاك مع الآخرين بحكم عملها أو مركزها الاجتماعي، مع العلم بأن ذلك الارتباك يحدث عندما يهاجم حبّ الشباب بنات حواء في أي مرحلة عمرية.



العواطف التي تطلق زناد الأمراض الجلدية:
من التداعيات التي ربما نلاحظها أن حبّ الشباب يزداد سوءاً مع استمرار التجارب السلبية أو الصدمات التي تحدث لك، مثل الإجهاد والضغوط المتزايدة التي تثقل كاهلك في العمل أو في الدراسة.


وأخيرا بددت مهنة الطب الحيرة التي ظلت عقوداً، واعترفت بذلك الاتصال الوثيق بين العقل والجسم والمشاعر وعلاقته الوثيقة بالصحة.

وتقول شيلي جيبس، الأستاذ المساعد لطب الأمراض الجلدية الإكلينيكية في كلية بايلور للطب في ولاية هيوستن:
"تظهر الدراسات أن 30٪ على الأقل من جميع المصابين بالأمراض الجلدية لديهم بعض المشكلات النفسية الكامنة التي غالباً ما تمضي في حال سبيلها دون معالجة، على الأقل في الزيارة الأولى للطبيب، ولكن إذا تم التعامل مع هذه المشكلات العاطفية، فقد يكون لذلك أثر إيجابي للغاية وقوي في تحسين حالة الجلد والبشرة".


كما أن استخدام تقنيات "الإفراج العاطفي السريع-EFT" يخفف ليس فقط الإجهاد والضغوط والتوترات stress، ولكن ثبت أنه يساعد في الشفاء من حب الشباب لدى المراهقين والكبار، سواء من خلال تقنيات الحرية العاطفية، أو طريقة التربيت الكامل، أو بالتربيت الروتيني المختصر للإغاثة السريعة.

ومفتاح تألق وجمال بشرتك يكون باستهداف عواطف وانفعالات محددة، ثم التخلص منها، وخاصة ما يستند منها إلى الخوف في هذه الحالة.


ولكن، كيف يمكنك تحديد تلك العواطف التي تنبه ظهور حب الشباب إذا كنت لا تعملين بالطب، وليست لديك موهبة التشخيص؟ .. واصلي القراءة!
هل حب الشباب أكثر على جانبك الأيمن أو الأيسر؟
موقع حب الشباب ومظهره دليل على العواطف القائمة على الخوف، والمطلوب تفريغها، ولكي تبدئي تحليلك، حددي على أي جانب من الجسم تنتشر بثور حب الشباب؟.



الجانب الأيمن: يرمز للمخاوف حول موضوعات منطقية مثل المال، والدخل، والمدرسة، وفرص العمل، والأعمال التجارية، والمالية.



الجانب الأيسر: يرمز للمخاوف حول الموضوعات ذات الصلة بالحُب، مثل حُب الآخرين لك، أو حبك للآخرين، والمخاوف حول الأحباء، وممارسة ما تحبينه كعمل أو للمتعة، أي "كل ما يعني أن هذا الوقت لك".



حبّ الشباب على كلا الجانبين: يشير إلى كلا المخاوف المنطقية وذات الصلة بالمشاعر، على سبيل المثال، رجل لديه حب الشباب في الجانبين الأيمن والأيسر من وجهه، قد يكون خائفاً من المواجهة بدافع الحاجة إلى البقاء في وظيفة يكرهها، لأن لديه التزاماً بدفع فواتيره المتراكمة، كما قد تكون لديه أيضاً بثور كثيرة من حب الشباب المعبّر عن غضبه بسبب مواجهة عاطفية صعبة مع خطيبته، واختلاف وجهات نظرهما بما يهدد انفضام علاقتهما ويبدد الأمل في اتمام الزواج.


أجراس تحذير للمسببات العاطفية لحبّ الشباب:

يمكنك كذلك فك شيفرة العواطف المرتبطة بالجسم والعقل، من خلال مراقبة مظهر حب الشباب ومراقبة شكل ولون البثور: هل هي حمراء، أو ملتهبة، وكالمطبات والكتل التي تحدث في جانب واحد أو في بعض الأحيان في كلا الجانبين من الوجه.



تأملي الأوصاف التالية التي تنطبق على حب الشباب الذي أصابك، والمشاعر المرتبطة بذلك والتي تنشأ عند قراءتك، فهذه هي الأدلة على العواطف المطلوب تفريغها والتخلص منها.



حبّ الشباب: هناك مخاوف مكبوتة حول شخص أو موقف "حدث تحت الجلد"، وتعبير عن الرغبة في إبقاء العالم على مسافة منك، وتحتاجين إلى أن تكوني وحدك أو أن تصبحي معادية للمجتمع.



الكتل: تمثل في بعض الحالات تعبيراً عن الخوف من الناس، وأن مسارات الحياة تعترضها الكتل الوعرة، والشعور بالانتفاخ و أنك عالقة، والعالم غارق في الجنون بسبب أحداث حالية أو تجارب مؤلمة حدثت في الماضي.



الخراجات: المخاوف من صعوبة الحياة أو صعوبة مواقفها المختلفة، وظروفها الشائكة والرغبة في التوقف العاطفي، حيث لا يمكنك الثقة بأحد، أو التواصل مع الآخرين، وبناء جدار صلب واق و غير قابل للكسر للبقاء في مأمن بعيداً عن مواقف شديدة القسوة.



البشرة الجافة والمتقشرة: أي أن هناك مخاوف حول الحياة بأكملها أو في أجزاء معينة منها، لأنها جافة ومتشققة، وعندما تعانين من القشور، أو أن الآخرين يعتقدون أن لديك قشوراً، في محاولة لإبعاد الأشياء غير المريحة، والمواقف المزعجة، أو أصناف من الناس أو الذكريات القديمة.



الإصابة بالرؤوس البيضاء: ثمة مخاوف من تأثيرات خارجية، والشعور بأنك تتعرضين للهجوم، والغزو الخارجي، وأنك بلا حول ولا قوة، وليس بوسعك الدفاع عن نفسك، وبأنك يائسة، وتشعرين بإجهاد لا ينتهي، ويتملكك الغضب، والتهيج الانفعالي في الحياة، والذي يحطم مقاومتك.



الحكّة: تدل على الرغبة في إنهاء شيء ما، وقد تكون الحكة من أجل التخلص من حب الشباب، أو من شخص ما، أو شيء ما آلمك بطريقة خاطئة، أو اعتدى على حدودك.



البشرة الدهنية: تعبّر عن فائض من العواطف التي لا يتم التعبير عنها، وتخرج من الجلد، مع الشعور بأن هناك الكثير قادم إليك في وقت واحد من العالم الخارجي.



الألم: الحياة أو أجزاء منها مؤذية، والخوف من الأوقات السيئة التي لا تنتهي أبداً، وأنت لا تحصلين على حاجتك من الرعاية والاهتمام، أواللعب والمرح، وتتحرقين من أجل الحب أو تغيير العالم الخارجي، ولكنك مضطرة إلى مواجهة هذه الحياة المؤلمة.



الإحمرار: غضب لم يتم التعبير عنه، وتهيّج، وإحباط، وحزن، أي عواطف مكبوتة حمراء حارة.


والآن بعد أن حددت أي جانب من الجسم يتأثر والعواطف التي تعبّر عن أعراض حب الشباب، وتحديد منطقة حب الشباب الأكثر شيوعاً وهي الوجه.


ومعظم رموز العقل والجسم والمشاعر لعلاج حب الشباب في الوجه تتمثل بالخوف من مواجهة واقع حياتك.



الخطوة الأخيرة لتطهير وتنقية البشرة:
الخطوة النهائية هي الإفراج عن تلك المشاعر للسماح لبشرتك بالشفاء، باستخدام الطريقة التي تفضلينها، ولكن تأكدي من أن التهيج العاطفي قد تمت تنقيته 100٪.



والوقت اللازم بين القيام بالإفراج العاطفي عن مشاعرك ومخاوفك، وبين رؤية التحسن الظاهر على محياك والتخلص الواضح من حب الشباب هو أسبوعان.

advertising picture

اقرأ أيضا