lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

ضرورات وممنوعات لتسريحة شعرك في الفرح!

ميرا العرّ بليق

هل ثمة أي خيبة أمل جمالية أكثر من الشعر غير المهندم أو التسريحة غير الناجحة؟ الماكياج الملطخ يمكن تصحيحه بسهولة، ولكن الشعر المتطاير أو المجعّد أو المسطح قد تكون مشاكله أصعب في حلها، إنها حكاية مختلفة وهو حتماً سيناريو تودين تفاديه في يوم فرحك، فكوني جاهزة! وإليك بعض الخطوط العريضة!

الضرورات:
جربي التسريحة التي ترغبين بالحصول عليها في الفرح قبل موعده، لا بل جربي ثلاث تسريحات مختلفة لتقرري أيها الأنسب مع وجهك واجعلي جلسة التجربة على الأقل قبل أربعة أسابيع من فرحك، وإشرحي لمصفف الشعر التسريحة التي ترغبين بها بدقة وأحضري معك صورة أو اسكتش لكي تقربي له الفكرة، كذلك إطلبي منه أن يقترح عليك ستايلات تليق بك.

كوني منفتحة على الاقتراحات، وقد تعتقدين بأنك ترغبين بشلال من التجعيدات ولكن لا تترددي في أن تجربي أيضاً تسريحة الشينون التي قد تليق بك أكثر أو بعض وصلات الشعر الاصطناعية.

التقطي الصور واصطحبي صديقة معك إلى جلسة التجربة واطلبي منها أن تصورك بكل الخيارات ومن شتى الجوانب، فالهدف هو أن يبدو كل جانب مثالي لأنك ستتصورين في فرحك من كل زاوية.

وعندما تضعين موعد تصفيف شعرك في يوم الفرح، اتركي لنفسك حيزاً أكبر من الوقت المتوقع لتنفيذ التسريحة حتى لا تتأخري عن أي موعد آخر مثل الماكياج أو التصوير في حال تأخرت أو وقت طارئ ما وارتدي قميصاً ذا أزرار لأنك بذلك لن تتلفي التسريحة عندما ترغبين بخلعه لارتداء فستان الفرح.

الممنوعات:
لا تسلمي بأن مصفف شعرك الذي اعتدت عليه هو الأفضل ليسرح شعرك في فرحك، فقد يكون مصفف شعرك هذا غير متمرّس بتصفيفات شعر العروس.

ربما أنت تجهلين التكلم بلغة الشعر، لا تقولي عبارات قد تجهلين معناها الحقيقي حين تشرحين لمصفف الشعر عن ستايل شعرك الذي ترغبين به في فرحك، فعبارات مثل «كعكة كبير» أو «تجعيدات ناعمة» أو «تسريحة راقية» قد يختلف مفهومها بلغة مصففي الشعر عن ما تعتقدين بأنها تعني في الحقيقة أو عن ما ترغبين به بحق، وأفضل طريقة هي أن تحضري معك صورة.

ولا تكثري من الخصل الأمامية، فبعض الخصل المتدلية حول وجهك قد تبدو رومانسية طالما أنها محدودة وليست طويلة، والإكثار منها قد يتسبب بظلال غير مرغوب بها على الوجه.

لا تهملي شكل الياقة على فستانك لأنها تلعب دوراً أساسياً في اختيار التسريحة، ولا تنسي أن تأخذي معك الطرحة إلى مصفف الشعر في يوم الفرح ويوم التجربة.

لا تخفي خصل الهايلايت، فحين تقومين برفع خصل شعرك ذات الهايلايت وتثبيتها بالدبابيس، ستكشفين عن العديد من الخصل الداكنة تحتها، اكسري اللون الداكن من خلال إضافة خصل الهايلايت في شعرك خصوصاً إن كنت تنوين الحصول على تسريحة عالية أو جانبية.

advertising picture

اقرأ أيضا