lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

مستحضرات كروز من شانيل... لا غنى عنها في الصيف

الطريقة التي عانقت من خلالها غابريال شانيل الجمال الصيفي هي تماماً كما تلامس الشمس البشرة، كأسطورة تتمحور حول الجمال.

وكونها سبّاقة في كل الأمور، قام تعريف كوكو شانيل المتحرّر للجاذبية الطبيعية بتغيير رؤيتنا للجمال بشكل جذري، واليوم، ومن أجل مجموعة كروز الأولى الخاصّة بها، ابتكرت لوشيا بيكا مجموعة من الماكياج تعبّر بشكل طبيعي عن جمال صيف شانيل CHANEL ودفئه، كتحية للروح الحرة والمشرقة للمادوموازيل.

‏ومجموعة LES INDISPENSABLES DE L`ÉTÉ، مشرقة وجذابة، تقوم بغربلة الجمال الصيفي وصولاً إلى جوهره الأكثر نقاءً، وهو ماكياج غاية في الطبيعية والبساطة يركّز بشكل خاصّ على اسمرار البشرة وإشراقتها من خلال ألوان ناعمة وسهلة التطبيق، وقد استوحت لوشيا بيكا ألوان مجموعتها من الطبيعة، فابتكرت لوحة من الألوان الترابية بدءاً من لون البشرة الطبيعي المائل إلى الخوخي مروراً باللون البرونزي الحادّ ووصولاً إلى اللونين الأخضر والأزرق الرمادي، إضافة إلى اللون الوردي المرجاني اللامع الذي يعكس بهاء ألوان غروب الشمس.

أمّا التركيبات، فهي مرهفة وسهلة التطبيق، تتطلّب لمسات بسيطة للغاية لتعكس الروح الخفيفة والمرحة الخاصّة بفصل الصيف والتي تعبّر عنها مستحضرات طبيعية وغير معقّدة، وتقول لوشيا بيكا: «كلّ هذا جزء من الحريّة الطبيعية التي تعدّ هي أساساً للمجموعة».

ولكن بالنسبة للوشيا بيكا، الصيف لدى شانيل CHANEL هو أكثر من مجرّد بشرة مسمرّة، فهو مزاج أو حالة ذهنية خاصّة، وهو الثّقة التي تولّدها الروح الخفيفة والطبيعية للصيف، هو الحرية والراحة والتجرّؤ على كسر التقاليد والثقة بالطبيعة.

وتُعرف لوشيا بيكا بمقاربتها المرهفة والفنية والذكية للجمال، بطريقة توازن من خلالها بين الحس الإبداعي والصرامة الذكية.

ومن أجل مجموعة LES INDISPENSABLES DE L`ÉTÉ، قامت بالربط بين فكرة الجمال الصيفي والإحساس بالحرية الذي نجده في قلب الطبيعة، وتقول :«كل شيء يعود للجو العام في النهاية»، وتضيف بيكا «تريدين أن تظهري جميلة ولكن غير مصطنعة، لذا عليك الحفاظ على الروح الحرة تلك».

وبالنسبة للوشيا بيكا، تتمحور المجموعة حول «الجاذبية المفكّكة، إذ يجب التركيز على كيفية تحقيق الجاذبية من دون اللجوء إلى المستحضرات والتقنيات المعقّدة وهي نوعاً ما كالتفلّت من القيود».

وتحتوي المجموعة نفسها على مختارات منتقاة بدقّة من الأساسيات التي لا غنى عنها والتي تسمح للمرأة بابتكار ماكياج صيفي طبيعي وسهل من دون تضييع الوقت في تعلّم تقنيّات تطبيق معقّدة.

أمّا مميزات الماكياج هذا، فهي بشرة مسمرّة ومشرقة ولمسات من الألوان كلّها ثقة، لمظهر سهل، مريح، وكلّه حسّيّة.

والنتيجة، تقول لوشيا بيكا، هو إتاحة الفرصة لشخصيّتك بالتألّق، فبالنهاية، «الغرض من كل هذا، هو أن تكوني على طبيعتك، وأن ترتقي فوق الأحكام والتصورات المسبقة لما يجب أن تكوني عليه، فقد كانت معظم حياة غابريال شانيل تتمحور حول الشجاعة، الشجاعة في أن تكون نفسها وأن لا تنصاع لإرادة الآخرين، فأنا أريد هذا لكل النساء أيضاً».

الوجه

من المحال الاستغناء عن جمال الصيف لا سيّما بلمسة دافئة مشرقة على السحنة، فبالإضافة إلى مجموعة كروز التي ابتكرتها لوشيا بيكا، تقدم شانيل CHANEL مستحضرين للسّمرة من LES BEIGES مخصصين للوجه، وبالتركيز على الضوء والتركيبات السهلة، يعدّ هذان المستحضران أسهل مستحضرين للاسمرار من شانيل CHANEL لا سيّما وأنّهما يتماشيان بشكل مثالي مع رؤية لوشيا بيكا للجمال الصيفي المريح والطبيعي.

ويرقى مستحضر LES BEIGES HEALTHY GLOW LUMINOUS COLOURS ببودرة الإشراقة النضرة إلى مستوى أعلى من التوهّج، فهو يخلق حاجزاً طبيعياً رقيقاً على البشرة مضاء بشكل خافت بفضل جسيمات من الذهب فائقة الرّقة، وبالإضافة إلى ذلك، تمنحك الزبدة غير العضوية وشمع العسل إشراقة أنعم كطبقة ثانية من البشرة، والنتيجة: إشراقة مشعّة وتوهّج برونزي نضر بلمسة واحدة غاية في السهولة.

مجموعة من 5 ألوان برونزية، تتراوح بين بيج وردي ناعم وصولاً إلى لون الشوكولاته الغني، تسمح لك بابتكار إشراقة صيفية مثالية، وبالإضافة إلى ذلك، تم ابتكار فرشاة تطبيق مصممة خصيصاً لهذا المستحضر وتمّ تضمينها داخل علبته، لتتماشى بشكل مثالي مع مستحضر الاسمرار هذا المصنوع من البودرة المتلألئة.

الشفاه

تتألّق الشفاه بألوان طيف يمتدّ من شروق الشمس إلى غروبها، اختاري درجة اللمعان: يقدم ROUGE COCO SHINE لونين لامعين كلّهما جاذبية، يجمعان بين بريق أحمر الشفاه مع سهولة تطبيق ملمّع الشفاه، لون Golden Sun، وهو لون خوخي عصري مشمس ولون Golden Sand وهو بلون البشرة الطبيعية الدافئة والحادّة.

أما قلما الشفاه من ROUGE COCO STYLO، فسيصبحان أفضل مرافقين لك في أسفارك بفضل تركيبتهما المغذية: Panorama وهو بيج ناعم، يمثّل لون البشرة الطبيعية المثالي، بينما تم ابتكار Esquisse بلون وردي مرجاني مثالي.

العينان

يجد الجمال الطبيعي البرونزي للصيف عنصراً إضافياً من الجاذبية في ماكياج العينين، فألوان البنّي الغنيّة تمنح عينيك التحديد والحدّة بينما تقوم ومضات من ألوان غير متوقّعة بإعادة ابتكار لوحة ألوان الصيف الكلاسيكية، ولتتماشى مع رؤية لوشيا بيكا حول مقاربة كلّها راحة لفصل الصيف، بإمكان تطبيق هذه المستحضرات الكريمية للعينين بلمسة أو حركة فرشاة واحدة.

advertising picture

اقرأ أيضا