lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

كيف تتحكمين بمسامك وتقلصين ظهورها؟

الكثير من السيدات يعانين من مشكلة المسام المفتوحة، ما يعكر صفاء البشرة، حتى أن بعضاً منهن يشعرن بالحرج من هذه المشكلة، ولكن لحسن الحظ، إنها مسألة يمكن حلها بسهولة.

فاليوم، باتت الكثير من مستحضرات المكياج وكريمات البشرة متوافرة وبمتناول يديك لتساعدك على الحد من هذه المشكلة، وهناك سبل وخدع بسيطة يمكن أن تسهم في هذا الحل.

لنبدأ بالطرق الطبيعية:

عليك بغسل وجهك مرتين يومياً، بعد كل مرة، استخدمي على وجهك مكعبات الثلج لبضع ثوان لأنها تساعد على تقليص المسام.

جربي قناع الزبادي: الزبادي الطبيعي يحتوي على حمض اللبن والبروبيوتيك وبالتالي حين تطبقيه على بشرتك، يساعد على إبعاد البكتيريا السيئة التي تتسبب بالبثور وبالتالي تقلص من حجم المسام.

ضعي طبقة من الزبادي على وجهك واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق وليس أكثر لتفادي إزعاج البشرة، ولا تطبقي هذا القناع سوى مرة واحدة أسبوعياً.

أفركي قشرة موزة أو بابايا على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد، وستبدأ البقع بالتقلص والمسام ستبدو خفيّة.

أما المستحضرات المتوافرة من أهم العلامات، فهي تتمتع بالعديد من المنافع التي تساعدك في الحصول على نتيجة رائعة لمكياجك، والقاعدة الذهبية في تطبيق المكياج اللامع هي تطبيقه بحذر فائق، فالعناية بالبشرة هي أساس لمكياج مثالي.

ولا يساعد كريم السيطرة على المسام في تقليصها فحسب، بل يشكل أساساً لبشرة متساوية تكاد تكون مخملية، وهنا اختاري الأنواع التي تحتوي على السيليكون والذي يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة داخلياً من خلال تضييق المسام، مما لا يسمح للعناصر المرطبة بالهرب من البشرة، إلى جانب ذلك، يساعد أيضاً على حماية البشرة من تأثير المكونات الضارة الموجودة في أدوات المكياج المختلفة.

كما تساعد كريمات الحد من مظهر المسام على تنعيم البشرة وإخفاء أثار الخطوط الدقيقة، لتمنحك بشرة أصغر سناً، كما تساعد كذلك على إخفاء عيوب البشرة والاحمرار الناتج عن الالتهابات المختلفة نتيجة لتضييق المسام.

advertising picture

اقرأ أيضا