lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

8 نصائح لشفاه وردية بشكل طبيعي

خاص «لنا»

ترجمة: أحمد عبدالعزيز

1 - فرك الشفاه منزليا:
إذا بدت شفتاك مملتين ومتبعتين، يمكنك إجراء فرك بسيط لإعادة النضارة إليهما: من خلال مزيج من ملعقة شاي من السكر، وملعقة شاي واحدة من عصير الليمون الطازج وملعقة شاي من العسل، ودلكي بها شفتيك لمدة دقيقة أو اثنتين، وسوف تبدو شفتاك أكثر وردية في لونهما.

2 - تدليك لنعومة الشفاه:
لجعل شفتك لينة جدا وبألوان وردية زاهية، حاولي بلطف تدليك فمك مع الترطيب، بفرشاة أسنان لينة الشعر كل مساء، وبهذه الطريقة يمكن أن تساعد بسرعة وبسهولة على تقشير الشفاه، ولكن تذكري، ألّا تكون قاسية، لأن الجلد على الشفاه لطيف جداً وحساس للغاية!

3 - الشمندر:
عصير الشمندر يمكن أن يعطي شفتيك لوناً طبيعياً ممتازاً ولن يعطيك لوناً جميلاً فحسب، لأن الشمندر غني بالڤيتامينات ومضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد بشكل فعال في تغذية شفتيك، فإذا قمت بوضع عصير الشمندر على شفتيك في الليل قبل الذهاب إلى النوم، ستستيقظين في الصباح، لتجدي اللون الرائع، والشفاه الوردية، وسوف يستمر اللون طوال اليوم، حتى تقرري غسله.

4 - عصير الجزر:
عصير الجزر يعمل بطريقة مماثلة لعصير الشمندر، استعمليه مع قطعة من القطن وضعيه على شفتيك، وهذا العصير غني بالڤيتامينات ويضيف اللون المطلوب كما يغذي الشفاه.

5 - الرمان:
سحق بذور الرمان، ووضع عصيره على شفتيك يجعلهما أكثر احمراراً وإشراقاً واكتمالاً.

6 - الورود:
اطحني بعض بتلات الورد في وعاء حتى تصبح عصيراً وضعي هذه العجينة على شفتيك، فترطبهما، وتغذيهما، ما يجعلهما تبدوان أكثر إشراقاً، وأكثر صحة، وبطبيعة الحال، أكثر وردية.

7 - شريحة من الخيار:
فرك شريحة الخيار على شفتيك يومياً لبضع دقائق ستجعل شفتيك ساطعتين، والخيار يغذي الشفاه ويكسبها اللون الوردي الطبيعي،

8 - البرتقال:
قشر البرتقال مفيد جداً في علاج الشفاه الباهتة، لذلك في المرة القادمة عندما تأكلين البرتقال، لا ترمي قشره، وافركيه على شفتيك لمدة دقيقة أو اثنتين، وسوف تعرف شفتاك اللمعان واللون البراق.

advertising picture

اقرأ أيضا