lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

12 شيئاً تفعله صاحبات الشعر الرائع يومياً

خاص «لنا»

ترجمة: أحمد عبدالعزيز

1 - تجنبي الحرارة قدر الإمكان:
دعونا نكون صادقين، فقد تضطر المرأة لاستخدام أدوات التجفيف وفرد الشعر ولكن عليها تجنب الحرارة الزائدة سواء في أدوات البخار، أو البكرات الساخنة، المهم هو حماية شعرك من الحرارة المفرطة التي تضر خصلاتك.

2 - النوم على الحرير:
نسيج الحرير سلس لا يضر شعرك عند النوم عليه مقارنة بنسيج القطن.

3 - نظافة الشعر هي المهمة:
وذلك من خلال الحفاظ على الزيوت الطبيعية الخاصة بشعرك، وعليك أن تستخدمي منتجات ذات جودة عالية، والغسيل الجيد يقلل التقصف، ويوفر الرطوبة الكافية، ويعطي الشعر مظهرا نظيفا وبراقا بشكل عام، ويجب أن يغسل الشعر يوميا إذا كنت تعيشين في مدينة بها معدلات تلوث عالية، أو معدلات رطوبة شديدة.

4 - لا تبخلي بالمرطب الفعال:
الجلد الذي يشكل فروة رأسك يحتاج إلى الرطوبة تماما مثل بشرة وجهك، خصوصا إذا أريد لها أن توفر الأساس السليم لنمو الشعر، والترطيب يجب أن يكون من خلال مستحضر فعال مهما كان ثمنه!

5 - منتجات العناية بالشعر:
ليس مهما التمسك بالماركات الشهيرة فالمهم هو ما ثبتت صلاحيته لشعرك ولفروة رأسك.

6 - تناول الأطعمة الصحية:
ما تأكلينه يلعب دورا كبيرا في لمعان الشعر، ونموه، وحجمه، واتباع نظام غذائي غني بالحديد والزنك والأحماض الدهنية أوميغا 3، والبروتين سوف يساعد على تحفيز بصيلات الشعر للنمو ويوصي الخبراء بتناول اللحوم الخالية من الدهون، والدجاج، والسمك خلال الأسبوع لصحة الشعر المثالية.

7 - الڤيتامينات للشعر:
حتى لو كان النظام الغذائي الخاص بك لا تشوبه شائبة، فمن الممكن أنك تفتقرين لبعض الڤيتامينات لصحة الشعر، اطلبي من طبيبك تحديد الڤيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، والأعشاب التي تفيد خصلاتك واشتريها على الفور.

8 - تقليل وقت التعرض للشمس:
الضرر الذي يحدث في يوم واحد دون حماية من الشمس لا يلحق ببشرتك فقط، بل يمتد لخصلات شعرك التي تعاني بنفس القدر، يمكن أن يكون من الصعب منع أضرار أشعة الشمس، ولكن على الأقل يجب أن تحمي رأسك من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك من الرياح، والمياه المالحة،وأن تستخدمي المستحضرات التي تقي من الحرارة SPF على شعرك.

9 - الأمشاط الواسعة:
من اللطيف، أن تستخدمي مشطا ذا أسنان، ودائما فرشي شعرك من أسفل إلى أعلى لتجنب خلق المزيد من العقد والتشابكات.

10 - قص أطراف الشعر:
قصي أطراف شعرك كل ستة إلى ثمانية أسابيع، فهذا أمر ضروري لمنع انقسام نهايات الشعر.

11 - الحمام البارد:
عندما تغسلين شعرك، لا تستخدمي الماء الساخن جدا، لأن الحرارة الزائدة يمكن أن تضر خصلاتك، وبدلا من ذلك اختاري الماء الدافئ، الذي يضمن لك اللمعان الصحي.

12 - معرفة الكمية المناسبة من المنتج للاستخدام:
إذا كنت تغطين كامل رأسك بالشامبو أو الكونديشنور فهذا خطأ! حتى لا يتعرض الشعر للجفاف ولكن عليك التركيز من منتصف الشعر إلى نهاياته حيث يغطي الشعر الأكثر جفافا وعرضة للتقصف.

advertising picture

اقرأ أيضا