lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

كيف تتخلصين من الانتفاخات تحت عينيك؟!

سواء كنت في العشرين من عمرك أو أكبر من ذلك، فآخر شيء تريدينه هو وجود أكياس منتفخة تحت عينيك، وفي حين أن ذلك لا ينذر بخطر صحي، لكن الهالات والدوائر السوداء حول العينين ببساطة تجعلك تشعرين بأنك أكبر سناً – ولا توجد واحدة من بنات حواء على ظهر هذا الكوكب تريد أن تبدو أكبر سناً.

ومن الأشياء الأكثر شيوعاً مع تقدم السن، أن تبرز الانتفاخات تحت العين – وكذلك الأكياس تحت العينين، والعيون المنتفخة، والدوائر السوداء – وقد لا تكون جميعها مشكلات تتطلب العناية الطبية، ولكن من أجل عيون حواء جميلة علينا أن نعرف كيف نتخلص من الأكياس تحت العينين؟

للإجابة على هذا السؤال، يجب عليك أولاً أن تبحثي عن إجابة على السؤال التالي:

من أين جاءت وكيف حدثت لك هذه الانتفاخات القبيحة في المقام الأول؟

هناك العديد من الأسباب، ولكن السبب الأكثر شيوعاً هو أن أنسجة الجلد حول العينين تضعف وتترهل، مما يجعل السوائل تتراكم تحت العينين ويبدو مظهرها منتفخاً.

ومن الأسباب الأخرى: الحساسية الموسمية، والأكزيما، واحتباس الماء، والنوم على البطن وكل ذلك يؤدي إلى تفاقم حالة الانتفاخات، كما تلعب الوراثة دورها أيضاً، ودعونا لا ننسى بعض السلوكيات الضارة والعادات السيئة مثل التدخين والمخدرات.

ولحسن الحظ، ومن خلال تغيير عادات معينة واتخاذ نمط حياة صحي، ومن خلال الخيارات الغذائية الصحية، يمكنك التخلص من تلك الأكياس تحت العينين بشكل كامل.

6 طرق للمساعدة في التخلص من تلك الانتفاخات:

الانتباه للحساسية:
عليك أن تنتبهي للحساسية عندما تحدث في بعض المواسم، فالعيون المنتفخة لا مفر منها بالنسبة للكثيرين ممن يعانون من الحساسية الموسمية، وهنا حاولي علاجها بالمنتجات الطبيعية، مثل الزيوت الأساسية، للمساعدة في السيطرة على الحساسية خاصة قبل أن تبدأ، وأن تكون معك زجاجة صغيرة تحتوي على العلاج الطبيعي للحساسية تحسباً للظروف لأن هجمات ونوبات الحساسية تحدث من دون سابق إنذار وبشكل فجائي وغير متوقع.

مهلاً.. خففي الملح:
يرتبط الملح غالباً بارتفاع ضغط الدم، ولكن هل تعلمين أنه كلما زاد الصوديوم في الجسم يحدث احتباس السوائل مما يؤدي إلى الانتفاخ حول العينين؟ إذا كنت لا تستغنين عن استخدامه، فاختاري الأنواع النقية مثل ملح البحر ويجب أن تكون كميات الملح قليلة ولا داعي للإفراط في الكميات، كما يجب عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح مثل البيتزا وبعض أنواع الحساء، وعليك اختيار الخضراوات الطازجة، كالكرفس بشكل خاص، والتي يمكن أن تساعد في كبح الرغبة للحصول على الملح!

تمرينات لإزالة الانتفاخات:
التمرينات البدنية هي وسائل طبيعية للحد من علامات الشيخوخة وإيقاف علامات تقدم السن، ويمكنها تعزيز توهج البشرة وتألقها ولكن المنطقة حول عينيك تستفيد من تمارين الوجه بصفة خاصة، وهناك تمرينات «يوغا» خاصة بالوجه وتشمل تمارين بطيئة لعضلات الوجه للمساعدة في تخفيف الانتفاخات من خلال الضغط الخفيف بأصابعك والمقاومة وتمرينات للكتف والظهر تساعد على زيادة الدورة الدموية في الوجه، كما تطرد هذه التمرينات السوائل الزائدة بعيداً، ما يساعد على تخفيف التورم.

ما هي وضعية نومك؟
النوم على ظهرك قد يمنع الجاذبية من أن تتسبب في تراكم السوائل حول العينين، ويمكنك إضافة وسادة إضافية تحت رأسك أيضاً، ولكن تأكدي من أن الوسادة تساعد بالفعل على النوم الجيد، فإذا كنت لا تستطيعين النوم، فإن مشكلة الهالات السوداء تحت العينين ستتفاقم.

جربي علاج POT NETI:
ما هو «نيتي بوت»؟ هو وسيلة علاجية قديمة نشأت في الطب الهندي الأورفيدي ويقاوم العيون المنتفخة، وهو موجود في معظم محلات الأغذية الصحية أو عبر الإنترنت، ويساعد على التخلص من الرطوبة الزائدة في الجيوب الأنفية بسبب الحساسية الموسمية، ونزلات البرد أو الالتهابات.

ويعتمد ببساطة على صب الماء المملح في إحدى فتحتي الأنف والسماح له بالخروج من الجهة الأخرى، حيث يحدث شعوراً غريباً في البداية، ولكنه في الواقع أسلوب مطهر ومنعش بشكل مدهش.

إزالة الماكياج الخاص بك قبل الذهاب إلى السرير:
ترك الماكياج على العين يسبب تهيج عينيك، ويسبب تراكم المياه وانتفاخ العيون، تأكدي من إزالة ماكياج عينيك بلطف قبل النوم للقضاء على أي تهيج أو انتفاخات حول العينين.

advertising picture

اقرأ أيضا