lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

تعيين المعلمين الكويتيين.. من دون انتظار

أثمرت جهود وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس التي تأتي ضمن جهود الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2017/2018 تعيين المعلمين الكويتيين من خريجي كليتي التربية والتربية الأساسية فورا من دون انتظار.

وأعلنت مصادر رفيعة في ديوان الخدمة المدنية في تصريحات أن الديوان يقوم الآن بإصدار قرارات تعيين المعلمين التربويين الكويتيين فور إحضار الشهادة الجامعية «ولن يتكرر تأخير قرارات التعيين وإصدارها في دفعة واحدة كما حصل العام الماضي»، بحسب ما نشر في جريدة "الأنباء" الكويتية.

وأضافت المصادر ان الديوان طبق على المعلمين التربويين الكويتيين الآلية ذاتها التي تطبق عند تعيين الأطباء الكويتيين، حيث يتم تعيينهم فور إحضار المستندات المطلوبة.

وكانت «الأنباء» قد نشرت في 25 سبتمبر العام الماضي أن ديوان الخدمة المدنية سيصدر قرارات تعيين المعلمين الكويتيين في 29 من الشهر ذاته، ما أدى إلى تأخر المعلمين الجدد في الانتظام في الدورات التدريبية التي تنظمها وزارة التربية لهم.

وعلى صعيد التوظيف، توقعت المصادر إعلان دفعة مرشحين جدد في 3 أغسطس المقبل قبل إعلان فتح باب تسجيل الراغبين في العمل بالوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية المقرر في 11 من الشهر ذاته.

advertising picture

اقرأ أيضا