lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

نهج مرفوض

هناك بعض البنوك ذات طابع إسلامي لا يتم توظيف الإناث فيها إلا المحجبات أو المنتقبات، أما غير ذلك (السافرات) فلا يتم تعيينهن، بل تشطب أسماؤهن من ملف المقابلات، وليس لهن جريمة سوى أنهن «غير محجبات».
إذا استمر هذا النهج لدى البنوك الإسلامية فتلك كارثة.. كما أن سكوت البنك المركزي عن هذه التجاوزات سيقسم نساء البلد إلى قسمين محجبات وسافرات دون النظر إلى كفاءتهن، مع أن بقية البنوك لا تحجر على تعيين المحجبات، بل تعاملهن كما غير المحجبات.

المطلوب من البنك المركزي أن يتدخل لمعاقبة البنوك التي تتبع هذا النهج الخطير.

الحاضر أجمل
أخونا بدر بورسلي يقول «ماكو عيد اليوم، والعيد زمان له حلاوة وجمال».. هذا على أيامك يا بوناصر، كان العيد حلو حسب ما كان موجود.. العيد اليوم أحلى وأجمل.. وهناك المسرحيات وبرامج التلفزيون والآيفون والمدن القريبة مثل دبي وبيروت والأماكن الجميلة كالمركز العلمي والشاشة العملاقة والأكواريوم.. بعد تبي أكثر ولا كافي هذا اللي ذكرناه.
يا بدر يا صديقي، كفى تحسراً على أيام زمان، الأيام الحالية أفضل وأحلى وأجمل.. هل كانت هناك خدمات صحية في الماضي؟ وهل كانت هناك جمعية في كل منطقة.. وإنترنت؟! بس يا جماعة، كفى غزلاً بالماضي فلا أشياء ترفيهية ولا كهرباء وبالتالي لا توجد مكيفات.. يا حسرتنا على المستقبل مو على الماضي.

تجديد الدماء
طلب النائب د.عبدالحميد دشتي من وزير النفط إيقاف وإلغاء إحالة موظفي مؤسسة البترول ممن بلغت مدة خدمتهم 35 عاماً للتقاعد.. ونحن هنا كمواطنين انتخبناك يا بوطلال نطالبك بألا تضيع وقتك في هذه الأمور، لأن هؤلاء الموظفين قد توقف لديهم الإنجاز وأصبحوا ليس لديهم القدرة على العطاء، بل أصبح وجودهم كالهياكل داخل مكاتبهم.. يا بوطلال، التجديد حلو.. وخل الوزير يعمل براحته لا تزعجوه بهذه الأمور.. لأن من يشملهم هذا القرار يجب أن يغادروا المؤسسة، نريد منكم وقفة بجانب الوزير، لا أن تكونوا حجر عثرة في طريقه.

طريقة بدائية
دأبت الأمانة العامة لمجلس الأمة على عمل حملة دعائية تشرح بإسهاب إنجازات المجلس خلال العام المنصرم ، وقدمت كتيباً يشرح حجم هذه الإنجازات.. ولا أعلم لمن تمت طباعة هذا الكتيب؟ ومن الذي سيقرؤه؟
على العموم طالما هذا الكتيب لم يظهر خارج المجلس ولم أسمع عنه، ولكنني رأيته فقط خلال زيارتي للأمانة العامة للمجلس، إذن فسيكون حبيس الأدراج..
مجرد نصيحة.. هناك وسائل عديدة وفعالة لنشر أعمال المجلس وليس كالطريقة التي تم اتباعها.. وإذا كنتم تريدون عمل دعاية مضادة للمعارضة، وبالأخص النائب السابق مسلم البراك فليس بهذه الطريقة القديمة وغير الفعالة.

أئمة مرتزقة
لوحظ خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، لجوء عدد من رجال الأعمال والتجار إلى استغلال بعض أئمة المساجد في صلاتي التراويح والقيام بتسخيرهم للدعاء لهم.. حيث كان المصلون يفاجؤون بأن الإمام يركز على الدعاء لصاحب المسجد ومن بناه بأن يبارك الله له في رزقه ومشاريعه وأولاده وذريته وذرية الذرية.. ومو ناقص سوى الدعاء للخدم في بيته وفلبينياته ومناقصاته وامتلاء جيوبه.
أين وزارة الأوقاف ومراقبتها من هؤلاء الأئمة المرتزقة؟! فالدعاء في المساجد يجب أن يكون لجموع المصلين ولا يقتصر على من بنى هذا المسجد أو ذاك.. إنها طريقة جديدة للتكسب اتخذها هؤلاء الأئمة، نرجو ألا تتكرر مستقبلاً.


اقرأ أيضا

macadamia 300x250