lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

بحرنا يئن

يوسفيوسف الرفاعي

بحرنا يئن

بات واضحاً الحال المزري الذي وصل إليه بحرنا، فلا نبالغ إن قلنا إنه أصبح مليئاً بالقاذورات بدءاً من المسيلة حتى وزارة النفط، وبالتالي بحرنا أصبح غير صالح للسباحة، وأنا أكتب هذا الكلام بصفتي «شاهد شفت كل حاجة» لم أخاطر بنفسي بالسباحة في هذا البحر المليء بالقذارة.

واللي يبط چبدك.. أن يطلع علينا شخص مخرف ويصرّح بأن شواطئ الكويت خالية من الأسماك النافقة! كيف تكون شواطئنا نظيفة وخالية من نفوق الأسماك وكل ما ذكرته واضح للعيان؟!

اتحاد الصيادين أدلوا بدلوهم وصرّحوا بأن هذه الأخبار عارية عن الصحة تماماً والغرض منها إثارة بلبلة ونشر شائعات! فإلى متى تكذبون على الناس؟ وإلى أي مدى سيصدقونكم؟ البحر أمام أعيننا قذر جداً جداً وأنتم تواصلون الكذب.

أفلح إن صدق

طالعتنا الصحف بتصريح للنائب يعقوب الصانع بأنه سيتم قريباً إنهاء المعاملات إلكترونياً من خلال المنزل.. يعني.. رايحين يريحونا من الوقوف بالطوابير.. هذا شيء جميل وممتع - لو تحقق - لأن هذا الكلام سمعناه منذ عشرات السنين، ومعظم دول العالم وبعض دول الخليج قامت بتطبيقه، أما نحن، ومع وجود موظفين مستهترين وتكدس موظفين لا يعرفون شيئاً عن تكنولوجيا المعلومات، كيف يُطلب منهم إجراء وإنهاء فكر متقدم بحاجة إلى جهد تدريبي عالٍ؟! العملية ليست سهلة يا أخ يعقوب.. وبطلوا تصريحات غير قابلة للتطبيق.

الكويت وجهة الخليجيين

الحركة في مطار الكويت لا تتوقف حيث إن ما يقرب من 300 ألف مسافر يغادرون ونحو 260 ألفاً يعودون. ويبدو للمتابع أن أكثر وجهات السفر هي القاهرة، بيروت، تركيا ولندن.

يقولون في السفر 7 فوائد، من أهمها تغيير الجو، بمعنى أنني أخرج من جو الكويت الحار لأحطُّ في دولة أقل حراً، أما أن أغادر البلاد لأتجه إلى إحدى دول الخليج فهذا يُعدُّ قراراً غير مدروس، ولكنها الوجهة التي يفضلها الشباب، وغالباً ما تكون وجهتهم إلى دبي. وإذا ما دققنا في ذلك سنجد أن الوجهة إلى دول الخليج ليست إلّا للتردد على أماكن اللهو.. والتي تعتبر محرّمة في الكويت.

أما على الجانب الآخر فنجد الإخوة من السعودية والإمارات وقطر يفضلون قضاء عطلتهم بالكويت، لأنها تعتبر أكثر أماناً مع توافر أماكن مناسبة للعوائل الخليجية مع العلم أن أماكن الترفيه البريء متوافرة في الكويت أكثر من دول الخليج.

ولجذب أكبر عدد من راغبي السياحة والسفر أرى أنه يجب أن تكون هناك حملات توعية وتغطيات إعلامية تسويقية للأماكن السياحية الموجودة في الكويت لنحقق توازناً في خروج ودخول المسافرين، مع العلم أن الإخوة الخليجيين يدخلون البلاد عبر مراكز الحدود وليس المطار، أي لا يسببون زحاماً إضافياً بالمطار.


اقرأ أيضا

macadamia 300x250