lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

كيف تحصلين على تصفيفة شعر أشبه بلوحة فنية؟


بيروت- ميرا العرّ بليق


لفت مصفف الشعر اللبناني الشهير راني المصري الذي يعرف بأنه استطاع تحقيق أجمل ألوان الشعر لزبوناته من سيدات مجتمع ونجمات عربيات إلى أن لعبة اللون باتت الأهم اليوم في مجال التزيين.

فبإمكان السيدة أن تختار تسريحة عادية ولكنها تبدو عليها استثنائية إن كان لون شعرها رائعاً.

وفي يومنا هذا، باتت ألوان الشعر غير الاعتيادي، من الرمادي إلى الخصل البيضاء مروراً بالأحمر المشتعل والبلاتيين وحتى الأزرق والزهري هي الأكثر طلباً.

مع العلم بأنه بحسب المصري، تحقيقها على ألوان شعر داكنة يعتبر عملية دقيقة يعمل على أن يحققها من دون تعريض الشعر إلى أي نوع من التلف أو التقصف، فهو يبرع في إضافة خلطات من مستحضرات تحمي الشعر من الصبغات التي قد تحتوي مواد كيميائية، حيث إنه يقوم بإضافتها إلى الـ «هاي لايت» والصبغة، حتى يحافظ على الكيراتين الطبيعي في شعر السيدة وكي لا تخسر حيوية ولمعان تاج رأسها.

أما عن التسريحات، فيقول المصري إنه لا مستحيل في تحقيق أي تسريحة اليوم بفضل إضافة الخصل الطبيعية والتي باتت تجعلك قادرة على أن تحصلي على تصفيفة أشبه بلوحة فنية مع اللمسات الإبداعية المطلوبة.

ويضيف راني: اللون والتسريحة قادران على أن يعززا جمالك بشكل كبير وبالتالي، عليك باختيار اللون الذي يليق بسحنتك، وعلى المصفف أن يلعب دوراً في نصيحتك حول الألوان التي تليق بك، وأن يساعدك على اختيار التسريحة والتعديل فيها بما يتلاءم مع استايل وشكل وجهك.

أما للخريف المقبل، فيشدد المصري على أنه ليس ثمة عوائق موسمية بعد اليوم، فالموضة باتت سنوية لأن السيدات في تنقل دائم ولم يعد الفصل يحدد اللون أو التسريحة، ولا قواعد تقيدك، أنت فقط سيدة القرار!

‏Look 1

تسريحة تليق بالعروس الاستثنائية، التي لا ترغب بأن تبدو تقليدية في فرحها والتي تميل إلى نزعة الريترو مع الإبقاء على لمسات الكلاسيكية من خلال رفع الشعر وإضافة التاج.

‏Look 2

للعروس التي تحب اللمسات التي تتمتع بحب للفن، هذه التسريحة ذات التداخلات الهندسية ستبدو رائعة عليها، والطرحة المنخفضة تضفي عليها روحاً ملائكية مع إظهار التسريحة وعدم إخفائها كما هي العادة.

‏Look 3

حتماً إنها تسريحة للعروس غير الكلاسيكية البتة، بل هي جامحة ومرحة وذات روح حرة.

تركت شعرها من الخلف منسدلاً لكي تسمح بتداخل الألوان أن تقوم بسحرها، فيما الجزء العلوي رفع بشكل متداخل ساحر.

‏Look 4

للعروس التي تفضل اللوك الرصين مع لمسة معاصرة، بوسعها أن تختار تسريحة تاج عالية وكلاسيكية ولكن مع لمسات المصري الفنية، إذ صنع لها كعكة ملتفة وملتوية فحول التسريحة التقليدية إلى عمل فني استثنائي.

‏Look 5

إذا كانت طباعك هادئة وتفضلين التسريحة الناعمة والساحرة، لا تترددي في أن تدخلي فن الضفيرة الرائج في تسريحة كعكة وبذلك تصيبين الهدف بطريقة مضاعفة!

advertising picture

اقرأ أيضا