lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

حلول للمساكين

يوسفيوسف الرفاعي
العزاب منبوذون في هذا البلد، الكل يقذف بهم يميناً وشمالاً مع أن معظمهم عبارة عن عمالة فنية ماهرة.. هؤلاء يجب إيجاد الحلول لهم، لا أن يعاملوا كمنبوذين، من خلال تصريح للمهندس أحمد المنفوحي الذي علق على ظاهرة العزاب بأنهم خطر على البلد.. إذا كانوا خطراً، وهذا جائز، فالجرائم من أو ضد الوافدين تبلغ نسباً عالية، بحيث لا يمر يوم إلا ونسمع عن جرائم ارتكبها الجميع سواء كانوا عزاباً أو عائلات وافدين أو كويتيين.
إذن تصريح المنفوحي بحاجة إلى دراسة، لا أن نلقي بالمشكلة دون أن نبحث عن حلول لها.. سؤال: هل وجدتم أو أنشأتم سكناً للعزاب دون أن يتجاوب معكم هؤلاء المساكين.. ابحثوا عن الحلول، جزاكم الله خيراً، وإلا ستجدون هؤلاء العزاب يحولون الكويت إلى «بومبي»، وسوف يفترشون شوارع الدولة وأرصفتها، عندها ستكون الخطورة الحقيقية، والخلل في التركيبة السكانية سيكون واضحاً.

بلد الحب والمودة
مادري شفيني اليوم مع الوافدين حاسس بتعاطف معهم.. ساعات أشوفهم يكسرون الخاطر وأحياناً أخرى أجدهم آفات، يضايقوننا في مدارسنا ومستشفياتنا وأماكن لهونا.. بالمقابل يجب ألا ننسى أنه لو تم الاستغناء عنهم لتوقفت آلة التنمية، لكن هناك نقطة يجب ألا تمر مرور الكرام، ألا وهي أن أكثر من ?30 من هؤلاء الوافدين زائدون ليس لهم عمل أو أنهم من الفئة التي تتنطط من رب عمل إلى آخر، وهذا يعني أن الغالبية هم من الفعاليات المنجزة والمثمرة، لاسيما أن معظم الوافدين يفضلون دولة الكويت للعيش فيها أكثر من بقية دول الخليج، ولو فتح المجال للمقيمين في دول الخليج لانكبوا على الكويت، حيث يجدون فيها دفء الحياة العائلية.. ومعظم الكويتيين يقدرون الوافدين، لذا نجد الاحترام والتقدير المتبادل.
الحب والمودة نجدهما في الكويت، حيث يجد الوافدون هنا كل الترحيب والحب المتبادل.

وحوش «النفط»
وزارة النفط قلعة لا يسمح لأحد باختراقها، وعندما بدأ الوزير د.علي العمير بالإصلاح تعرض للوحوش الكاسرة التي سيتم خلع أنيابها.

مشاريع للتنفيع
تتم السرقة والنهب من خلال ابتكار مشاريع، ومن غير هذه المشاريع يصعب كثيراً القيام بالنهب والسرقة.. وعندما تقرؤون خبر إنجاز المشاريع عندها أبشروا يا أهل الكويت بالسرقة الكبيرة، أما المشاريع المنجزة فستكون مثل ستاد جابر.

زيادة معيبة
هل يُعقل أن زيادة راتب الإطفائيين غير الكويتيين 50 - 100 دينار.. سؤال: هل هذه الزيادة نكتة أم حقيقة؟!
إذا كان «صچ»، فأقول لصاحب هذه الفكرة «عيب.. والله عيب».

هيئة الفساد.. وصياح الكتكوت
صرح رئيس هيئة مكافحة الفساد بأن الهيئة تؤمن إيماناً راسخاً بأهمية بناء شراكة قوية وفعالة ومستنيرة بين مؤسسات الدولة.
يا هيئة الفساد، أنتم شاطرين في إعداد الخطابات وإقامة الندوات والمؤتمرات، مع أنني ومعظم أبناء البلد لسنا متفائلين بهذه الهيئة، لأن «الكتكوت الفصيح من البيضة يصيح»، هذا بالنسبة للكتكوت وليس لـ «بوحقب» فالفساد موجود داخل الهيئة، وأكرر لسنا متفائلين بأداء هذه الهيئة.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250