lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

سرقات الأوفست

يوسفيوسف الرفاعي
سراق المال العام لم يكتفوا بسرقاتهم من وزارات الدولة، بل تعدى ذلك إلى شركة الأوفست.. ومن لا يعرف ما هي شركة الأوفست، نوجزها بأن الدولة تفرض على الشركات الأجنبية أن تخصص نسبة مئوية من إيراداتها لتستثمرها في الكويت مع شركاء محليين من القطاع الخاص، وأمام عدم معرفة تلك الشركات الأجنبية بالجوانب التي يمكنها أن تستثمر فيها داخل الكويت عبر هؤلاء الشركاء، استحدثت الحكومة شركة اسمها الأوفست تقوم من خلالها بتزويد الشركات الأجنبية بمعلومات متكاملة لتعتمد عليها في دراسة المتقدمين للشراكة معها، وعلى أساس هذه المعلومات، وبناء على تزكية شركة الأوفست، تقرر الشركات الأجنبية اختيار الشريك المحلي للاستثمار معه.
أما عن كيفية السرقات في شركة الأوفست فهي تتم بأن تقوم الأخيرة بإنشاء شركات وهمية تقوم من خلالها بتحويل مبالغ لجيوب عدد من المسؤولين.. وهنا نشد على يد وزير التجارة ألا يتردد في تحويل المسؤولين الحاليين والسابقين في «الأوفست» إلى النيابة لكشف تلك السرقات.

تسميات مسيئة
قرار إيقاف إطلاق التسميات على الشوارع قرار حكيم، ونتمنى أن يعاد النظر في أسماء الشوارع التي سميت دون أي معيار، إذ إن معظم هذه الأسماء لا تدل على شخصيات لها إنجازات وطنية، بل تخص أفراداً عاديين جداً، بعضهم غير كويتيين.
أحد الكويتيين رفض تسلم بطاقته المدنية، بسبب أن الشارع الذي يسكن فيه سمي باسم شخص سيئ الخلق، لا يستحق أن تسمى بقالة باسمه وليس شارعاً، والأدهى والأمر أن بعض من سميت شوارع بأسمائهم هم أشخاص سفهاء.
نناشد سمو رئيس مجلس الوزراء إعادة النظر في تسمية الشوارع واستبدالها بالأرقام.. أسهل للاستدلال.

رجل المهمات
وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة العليا للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الشيخ سلمان الحمود كان له دور أساسي في إنجاح المهمات الصعبة الموكلة إليه.. فهو على مدار الساعة يعقد اجتماعات مطولة، ويتابع عن كثب وبشكل دقيق جميع الفعاليات، لتوفير أجواء البهجة والفرح والسرور في كويتنا العزيزة، وقد أكد الوزير الحمود تمسك أهل الكويت بوحدتهم الوطنية الصلبة ونسيجهم الوطني المتين.

advertising picture

اقرأ أيضا