lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

حقاً إذاعتنا تطورت

يوسفيوسف الرفاعي
كنت في السابق أسمع إذاعة لندن وكنت أعتقد أنها من الإذاعات المتميزة وأحرص على سماع نشراتها وبرامجها سواء في السيارة أو في البيت، إلا أن برامجها في السنوات الأخيرة صارت مكررة وبايخة ولا تمت للذوق بأي صلة، ومعظم مذيعيها يستخفون بعقولنا.. يطرحون النكتة ولا يضحك عليها سواهم، ووجدت من سماعي لهذه الإذاعة مضيعة للوقت.
لجأت إلى إذاعة الكويت وفوجئت بتطورها وتميزها ورقي برامجها وأغانيها سواء الشعبية أو الوطنية أو الحديثة.. فعلاً لقد تطورت إذاعتنا وجذبت الكويتيين والخليجيين والعرب.
وبالطبع هناك أيادٍ خفية تقف وراء هذا النجاح، فشكراً يا مذيعي إذاعتنا ومعديها ومخرجيها ومديريها والقائمين عليها.. فعلاً إننا نرفع لكم القبعة، أنا شخصياً تحولت إلى إذاعة الكويت ففيها الاستمتاع والفائدة.. ولا ننسى أن نشكر القائمين على إذاعة القرآن الكريم وFMالكويت والبرنامج الثاني والبرنامج العام.. وما نقول غير «الله يعطيكم العافية».

عنوان الفساد
لقد استبشرنا خيراً بهيئة مكافحة الفساد، إلا أنها للأسف لن تغير شيئاً كونها مرؤوسة من وزير العدل.. أي قابلة للفساد نتيجة التدخل في شؤونها.. سؤال: من يمنع أي عضو مجلس أمة من التدخل لتعيين جماعته؟ ومن يقول إن هناك سرية تامة؟ لقد توسمنا بهذه الهيئة الخير إلى أن علمنا أن التعيينات الأخيرة لم تكن على قدر من الحيادية، وأن معظم من تعينوا نالوا مواقعهم بالواسطة دون أي شفافية.
وفي هيئة المال أيضاً، ورغم تغني صالح الفلاح بالشفافية اكتشفنا أن هناك فساداً فاحت ريحته في الهيئة.. وتمت التعيينات فيها بالواسطة، وهو ما حطم آمال شبابنا الذين تقدموا بطلباتهم للتعيين فيها، وتبين أن من تعين لا يستحق التعيين ومن لا يستحق التعيين تم تعيينه.. أليست هيئة الفساد هي بنت عم هيئة المال، بل وأكثر من ذلك؟!
أخيراً نقول ليتهم يسلكون في التعيينات مسلك الهيئة العامة للبيئة، والتي تعد من أفضل الهيئات في التعيين، وهذا كله بفضل الله والدكتور علي العمير الذي نوجه له الشكر على جهوده.

التجنيد الإلزامي وإغلاق المقاهي
أعتب على الأخ كامل العوضي عضو مجلس الأمة على معارضته للتجنيد الإلزامي كونه غير مدروس من حيث التطبيق، مع أن هذا القانون تم تطبيقه في الماضي وأثبت نجاحه، إذ إنه - على الأقل - عزّز في نفوس شبابنا حب الوطن وجنبهم الاستهتار، وغرس فيهم حب الدفاع عن الكويت والذود عن أرضها وترابها.
والعتب أيضاً على الأخ نبيل الفضل الذي اعترض على تسكير المقاهي والمطاعم قبل الساعة 12 ليلاً، رغم أنه إجراء سليم يجب أن يطبق ليقلل من خروج أبنائنا ليلاً، لاسيما أن السرقات والأفعال المشينة تحدث غالباً في الليل، ومع وجود المطاعم والمقاهي وصالات البلياردو مفتوحة طوال الليل، سيجد شبابنا الفرصة للتسكع فيها.
إن هذا الإجراء سليم ويطبق في معظم دول العالم.. حتى في أميركا وخاصة في لوس أنجيليس وغيرها، إذ تغلق المطاعم عندهم أبوابها قبل الساعة الحادية عشرة ليلاً.. فمن أجل الأمن والأمان نحن مع تسكير المقاهي والمطاعم قبل الساعة 12 ليلاً.

advertising picture

اقرأ أيضا