lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

يسروا ولا تعسروا

يوسفيوسف الرفاعي

في الكويت يزداد عزوف الشباب عن الزواج بسبب الشروط التعجيزية سواء من الشباب أو من الفتيات أو من الأهل أنفسهم، ولم نجد أحداً يدق ناقوس الخطر سوى مبرة الأسرة برئاسة عبداللطيف العتيقي، والذي اقترح وقف المكافآت والترقيات عن الأعزب حتى يتزوج، مشترطاً أن تكون الزوجة كويتية.. هذا الاقتراح يساعد وبشكل إيجابي على تخفيض نسبة العزوبية التي باتت تهدد كيان المجتمع، وهناك مناشدة من المبرة لأهل الفتيات ألّا يغالوا بالمهور، وللشباب ألّا يطلبوا مواصفات تعجيزية بالفتاة.
للأسف، الحكومة موقفها سلبي من هذه الظاهرة الخطيرة. لذا نشد على يد رئيس المبرة أن يستمر في التحرك حتى يتحقق ما تصبو إليه المبرة.

لا ترعبوا الناس!
بس يا شيخ محمد.. كافي.. لا تروع الناس بتصريحاتك حول انخفاض أسعار النفط والتحذير من أن الوضع المقبل سيكون مختلفاً عن السابق.. يا أبا عبدالله، أين كانت الاحتياطيات عندما وصل سعر النفط إلى 120 دولاراً للبرميل؟! لماذا تطلقون التصريحات التي تسبب الخوف والهلع للمواطنين والمقيمين؟! خففوا من هذه التصريحات واتبعوا تصريحات د.علي العمير وزير النفط بأننا نتكيف مع 60، أو 80، أو 100 دولار للبرميل، لاسيما أن أوپيك لم توافق على تخفيض الإنتاج، وهو ما يعد دليلاً على أن الوضع لا يدعو للخوف والهلع.
ومن المهم أن يدرك الجميع أن موضوع انحدار أسعار النفط يقع تحت مسؤولية وزير النفط وليس غيره، لذا كفى إطلاقاً لتصريحات تهز وتقلق راحة الناس.

رفقاً بالكويت
هناك بعض الشائعات تنتهي مع انتهاء مفعولها، لأنها لا تكون مؤثرة بالحجم الذي أراده مطلقها.. من هذه الشائعات تحديد مدة إقامة الوافد بخمس سنوات.. وبالطبع هذا الطرح يستحيل تطبيقه، لأن تطبيقه سيجعل سكان الكويت من الوافدين يقل بنسبة ?95، خاصة أن معظم الوافدين عاشوا وتعايشوا وأصبحوا جزءاً لا يتجزأ من واقعنا الكويتي.
لا شك أن هذه الشائعة تؤثر سلباً على الوافدين، لأن كلاً منهم سيشعر بأن عليه أن يسعى للحصول على كل شيء لأنه في أي لحظة يمكن أن يغادر الكويت.
سؤال: ما هو رأي القطاع الخاص الذي لديه موظفون أساسيون وتنفيذيون؟! وماذا سيكون موقف الكويت ممن ولدوا وتربوا وعاشوا وتعلموا وتزوجوا وأنجبوا فيها؟!
وماذا سنفعل بناطحات السحاب التي ستكون حتماً خاوية، وستكون مرتعاً لـ «القطاوة»، ولن تجد مستأجراً؟!
بالطبع لن تكون الكويت قبلة لمن يرغب بالعمل والعيش فيها، خاصة من الشخص المنضبط غير المخالف للقانون..
نرجو من مطلقي الشائعات التي تمس الحياة المعيشية أن يكفوا وأن يحسبوا حساب التأثير السلبي لها.. مو كافي ارتفاع أجور العمالة، والتي تأثر من جرائها كل شيء.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250